دليل الأعمال التجارية

دليل الاعمال التجارية, دليل السعودية, دليل, دليل الشركات السعودية, دليل الهاتف السعودي, دليل سعودي, دليل السعوديه

سبع تعليمات تزيد من سرعة نمو الشركات الناشئة

سبع تعليمات تزيد من سرعة نمو الشركات الناشئة

يعد القيام بإنشاء الشركات .. اصبح أمرًا مغريًا للغاية خاصةً للأشخاص المبتكرين، فهم في الغالب لا يحبون الاعمال اليومية الروتينية المعتادة ويفضلون العمل لصالحهم الشخصي لما في ذلك من مميزات مادية كبيرة وشعور مرضى لأنفسهم. مع توفر الكثير من الافكار العظيمة لجنى المال، وفيما يلي ننقل بعض النصائح الأساسية التى أشار إليها بعض رؤساء الشركات الكبرى والمحللين الاقتصاديين المتميزين لإدخال هذه الافكار حيز التنفيذ.

في البداية نحب ان ننوه على انه هناك بعض علامات الاستفهام عن حب الفكرة وكونها شغف لرائد الاعمال الطموح وأيضَا عن جدوى السعى خلف تنفيذها والعمل عليها وظهارها للنور وما يمكن أن تحققه من أرقام وفيما يلي النصائح الاكثر اهمية:

الاولوية الاولي لتفضيل عمليات البناء للنشاط على اي شئ اخر

اثناء المراحل الأولى من العمل سيكون إنشاء عمليات مكتوبة لكيفية القيام بالأشياء من التوظيف والمهام الأساسية وما إلى ذلك هو الشيء الذي يحدد نجاحك كرائد اعمال على المدى الطويل، فعليك بتوثيق كل شيء.

لن يصبح ذلك مساعدا لك فقط على تفويض المهام اليومية التي تقوم بها كمؤسس، بل سيؤدي الى ان يصبح التدريب، وإعادة التدريب، وتحسين عملية التدريب أكثر سهولة بكثير، بالتأكيد تتغير العمليات كلما كبرت، ولكن وجود اشياء استرشادية محددة بوضوح في وقت مبكر سيؤدي إلى عوائد كبيرة، ويمنحك شيئًا ملموسًا للنظر إليه مرة أخرى كدليل على نمو شركتك وتحسنها.

تأكد من فاعلية السوق المستهدفة

عندما تستقر على ما عندك شغف كثير به فأنت تحتاج أن تقوم خطوة للخلف وتحدد حجم السوق المستهدف المتعلفة بالفكرة الخاصة بك، وما هي الإمكانات المتاحة؟ ولنقل على سبيل المثال وليس الحصر أنك أنشأت من فكرة العمل هذه شيء مميز فما هو السقف؟ والأهم من ذلك هل ذلك السقف مرتفع بما فيه الكفاية بالنسبة لك؟

تنطلق الكثير من الأفكار دون فهم واضح لحجم الفرصة الحقيقى المتاح، وهذه هى الأفكار التى تفشل. هنا لا يهدف المقال لإحباطك، ولكن عليك أن تفكر طويلاً وبقوة حول أي فكرة لديك قبل أن تخاطر بوقتك، بناء الأعمال ليس مثل العثور على وظيفة، فى الواقع لا يجب أن تشعر بأنك تقوم بوظيفة، يجب أن يكون شيئًا ترغب في العمل بلا كلل لبنائه لنفسك ولمن حولك.

سبع تعليمات تزيد من سرعة نمو الشركات الناشئة
سبع تعليمات تزيد من سرعة نمو الشركات الناشئة

كن على استعداد للتكيف

نظرًا لأن الشركة الخاصة بك ستتغير بسرعة في مرحلة بدء التشغيل، يجب أن تكون عند القدرة على التدوير والتكيف مع هذه التطورات الجديدة، لأنك بدأت بهدف واحد لا يعني بالضرورة أن هذا الهدف سيكون الغرض الوحيد الذي يخدمه عملك.

انظر إلى متجر أمازون وقد بدأ كمكتبة لبيع الكتب عبر الإنترنت وتوسعت منذ ذلك الحين لتصبح أكبر شركة بيع بالتجزئة متكاملة في العالم، ويرجع جزء كبير من نجاحها إلى قدرتها على التكيف عندما يتم تقديم تدفقات نقدية جديدة.

ابحث عن طرق لتنويع أصول أعمالك، ثم كن مستعدًا لإجراء التغييرات اللازمة أثناء تطور تدفقات تلك الأصول.

ابحث عن التزامك من البداية المبكرة

كثيرا ما يذكر أصحاب المشاريع الناشئة، كم يعملون بجد وأنهم “يقدمون كل شيء” ، بينما يكونون بكل صدق لا يكرسون وقتًا كافيًا ليكونوا موظفين ناهيك عن كونهم مؤسسين أو مدراء تنفيذيين.

إذا كنت تريد العثور على وسيلة مؤكدة لغضب وإحباط جميع زملائك في الفريق والموظفين، كن نوع المؤسس الذي لا يتواجد أبدًا، الفريق الغير مترابط والإحباط هو أول علامة على أن العمل محكوم عليه بالفشل. إذا لم تكن راغباً في تكريس وقتك وذهنك على نشاطك التجاري في السنوات المتقدمة، فأنت لست مستعدًا لهذا النوع من الحياة. وهذا على ما يرام فريادة الأعمال ليست للجميع.

خدمة العملاء هي الاساس

إن كيفية التعامل مع عملائك أمر حيوي لنجاحك في المستقبل، يجب أن تستمع إلى ما يحتاج إليه عملاؤك ، بدلاً من افتراض أنك تعرف بالفعل ما يريدونه. لكي تكون رائد أعمال ناجح يجب أن يكون لديك اتصال بعملائك، لا يمكنك بناء علاقة ثقة عن طريق المعاملات الباردة غير الشخصية.

لذا اخرج من مكتبك وانزل الشوارع وتحدث إلى عملائك وجهًا لوجه، مهما كان حجمك كن متواضعًا وتحدث بصراحة مع عملائك حتى تتمكن من جمع معلومات خام ومفيدة عن كيفية جعل التجربة أفضل. قام جيمس سيينجال أحد مؤسسي كوستكو بجولات في المئات من المتاجر كل عام حتى تقاعد في سن الـ77، هذه هي الطريقة التي حافظ بها اطلاعه على المستجدات وفهم احتياجات عملائه.

اتبع شغفك وليس ما تظن أنه مربح بسهولة

فكر في فكرة تجارية كبيرة لديك، هل تحبها؟ هل من الممكن أن توفر لك الراحة والطعام والمسكن كل يوم لبضع سنوات؟ إذا كان دافعك فقط التفكير في القيام بذلك للاستفادة المادية فإن ذلك علامة جيدة حقا، إذا لم يكن كذلك فقم بإخراج الفكرة من عقلك والعثور على شيء آخر. لكن هذا لا يعني أن عليك تحويل كل هواياتك إلى عمل،بل يمكنك أن تحب عملك أيضًا.