دليل الأعمال التجارية

دليل الاعمال التجارية, دليل السعودية, دليل, دليل الشركات السعودية, دليل الهاتف السعودي, دليل سعودي, دليل السعوديه

مستشفى تحليل الزواج

مستشفى تحليل الزواج

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الصحية المختلفة للمواطنين، ومن هذه الخدمات هو مراكز ومستشفى تحليل الزواج التي يُنصح بها لجميع الراغبين في الزواج لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وتهدف هذه المراكز إلى تجنب الأمراض المتوارثة والانتقالية والحد من انتشار الأمراض الإعاقة بين الأبناء، حيث يوجد العديد من الأقسام الطبية المتخصصة في إجراء التحاليل اللازمة سواء للرجل أو المرأة، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الموضوع بالتفضيل.

 

مستشفى تحليل الزواج





تساعد مستشفى تحليل الزواج على تحديد مدى انسجام والتوافق الزوجين من عدة نواحي سواء كات طبية أو بدنية، حيث: 

  • يعد الزواج الصحي هو حالة من التوافق التام مابين الزوجين في جميع النواحي، مثل الناحية الشرعية والاجتماعية والبدنية والصحية والنفسية، ويهدف ذلك في النهاية إلى تكوين أسرة سليمة وصحية خالية من أي عيوب وراثية.
  • يساعد الفحص الطبي على معرفة كافة الأمراض والإصابات الوراثية التي تنتقل من الدم، مثل فقر الدم المنجلي والأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي ب ونقص المناعة، وبعد معرفة جميع تفاصيل الأمراض يتم بعدها أعطاء الخيارات البديلة لمساعدتهم على إنشاء أسرة سليمة وصحية.
  • تساعد مستشفى تحليل الزوج على الحد من انتقال العديد من الأمراض سواء كانت وراثية أو معدية، وتقوم بنشر الوعي بين الخطيبين وتوضيح مفهوم الزواج الصحي الشامل للأبناء وتكوين عائلة.
  • يساعد الخضوع على تحليل الزواج على تقليل الضغط للمؤسسات أو المراكز الصحية الأخرى، حيث يمنع التحليل الصحي من أنتشار عدوى للأبناء في المستقبل وبالتالي يساعد على التقليل من الإعتماد على نقل الدم وزيارة المراكز الصحية المتنوعة بغرض العلاج.
  • يعزز التحليل الطبي للزواج في المستقبل من زيادة الشعور بالحب والألفة بين العائلة، كما يمنع من الدخول في مشاحنات بين الآباء والأبناء وعدم حدوث أي نوع من المشاكل العائلية والاجتماعية والنفسية بين الأسرة.
  • بمجرد الخضوع للفحوصات الطبية قبل الزواج سوف يتم التقليل تلقائيًا على الإعتماد الكلي لعلاج الأبناء في المستقبل، كما يساعد على التقليل من الأعباء المادية الناتجة عن المصابون من الأمراض التي نُقلت من الأسرة أو المجتمع.

 

سعر تحليل الزواج في السعودية

بعد أن وضحنا أهمية الفحص للمقبلين على الزواج، لعلك تتسائل عن سعر مستشفى تحليل الزواج في المملكة، وفي السطور القادمة سنذكر ذلك:

أسعار وأماكن فحص الزواج في السعودية مدينة جدة

يوجد العديد من المراكز الطبية الخاصة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتقوم هذه المستشفيات على إجراء الفحوصات الطبية وتعتمد على وزارة الصحة السعودية، حيث:

  • من أبرز هذه المستشفيات هي مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام التي تعمل على مدار اليوم كامل، كما تقدم العديد من الخدمات الصحية المتنوعة ومنها خدمة إجراء الفحوصات الطبية للزواج.
  • يوجد أيضًا مستشفى الدكتور سمير عباس وهي تقدم خدمات عديدة على مدار ٢٤ ساعة، وكذلك البرج للمختبرات الطبية التي تعمل في الفحوصات الطبية منذ الساعة الثامنة في الصباح وحتى الخامسة عصرًا.
  • كما يمكن زيارة مختبر الدقة العالية للتحاليل الطبية والذي يبدأ العمل منذ الثامنة صباحًا إلى حتى العاشرة مساءً، أو زيارة مركز الدكتور سليمان فقيه في أي وقت من التاسعة في الصباح حتى التاسعة في المساء.
  • مستشفى الشبكة الشاملة للرعاية الطبية ويتم فيها إجراء الفحص الطبي للزواج منذ الثامنة في الصباح حتى الثالثة عصرًا، بالإضافة إلى مستشفى الفارابي الطبي التي تبدأ بأجراء الفحوصات من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا.
  • أما بالنسبة للأسعار في جدة فهي تختلف من مستشفى تحليل الزواج إلى مستشفى أخرى حسب المركز والخدمات التي يقدمها، ولكن يمكن القول أن الأسعار تتفاوت فيما بين ال ١٠٠٠ إلى ١٥٠٠ ريال سعودي. 

أسعار وأماكن فحص الزواج في السعودية مدينة الرياض





يوجد عدد من المستشفيات التي تجري الفحص الطبي للزواج في مدينة الرياض؛ ومنها:

  • مستشفى الخلية المتقدمة، وتقوم هذه المستشفى بالفحص للمقبلين على الزواج منذ الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، كما يوجد مختبر دلتا الذي يعمل في السابعة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءًا.
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب العليا، والتخصصي، والريان، والسويدي، وجميع هذه الفروع المعروفة تعمل في مواعيد موحدة، وهي من التاسعة صباح حتى التاسعة مساء، وتقدم هذه المراكز الطبية خدمات طبية كاملة.
  • مستشفى المركز التخصصي الطبي في الرياض ويعمل في الخامسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، ومستشفى الحمادي فرع السويدي وفرع النزهة، وكلاهما يعملان في أوقات متشابهة وهي من الساعة التاسعة حتى السابعة مساء.
  • يمكن زيارة أي من المراكز الطبية التي ذكرناها التي تقدم خدمات صحية مختلفة، ويعتمد ذلك على نوع الخدمة ومدى تحسينها لذلك فإن الأسعار أيضًا مختلفة مابين مركز والآخر، ويمكن أن تتراوح فيما بين 1000 و1600 ريال سعودي، ولكن في المراكز الحكومية تختلف الأسعار.

الأوراق المطلوبة لفحص الزواج

يوجد العديد من مستشفيات تحليل الزواج في المملكة العربية السعودية، وتطلب معظم هذه المراكز من المخطوبين بعض الأوراق لإجراء الفحص، وهي:

  • يجب أحضار صورتان شمسيتان للرجل والسيدة، كما يجب أحضار الهوية السعودية لكل منهما، وفي حال عدم توفر الهوية يمكن أحضار جواز السفر الشخصي لكل منهما.
  • يفضل للمخطوبين بعد أن يختاروا المركز أو مستشفى تحليل الزواج، بالسؤال عن الاوراق التي قد يحتاجها هذا المركز الطبي، وذلك لأن يوجد بعض المراكز التي تطلب أوراق مختلفة وقد تتغير من مدة إلى مدة آخرى.

 

تحليل الزواج يحتاج صيام

لعل أبرز تسأل الآن لمن قادمون على إجراء التحليل أو الفحص الطبي هو هل مستشفى تحليل الزواج تحتاج إلى صيام، والإجابة هي؛ لا يتطلب الفحص الطبي صيام لأي طرف من الطرفين وذلك قبل سحب عينات الدم منهما.

 

نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني

تم تحديد مدة فحص الزواج في مستشفى تحليل الزواج من قِبل وزارة الصحة السعودية، وهي:

  • تعتمد نتيجة فحص الزواج حسب تاريخ صدورها لمدة قد لا تتجاوز الستة أشهر إلى عقد القرآن، وإن تأخرت عن هذه الفترة تصبح غير معتمدة.
  • تدعو الوزارة على إجراء هذا الفحص قبل تاريخ الزواج على الأقل بثلاث أشهر، وذلك لكي يكون هناك وقت كافي للمقبلين على الواج كي يقوموا بالتخطيط على الحياة المستقبلية.
  • يمكن معرفة نتيجة فحص الزواج من خلال تسجيل الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” الخاص بوزارة الصحة.

 

تساعد مستشفى تحليل الزواج على الحد من التعرض للعديد من الأمراض الوراثية للأبناء، وكما تهدف لنشر الوعي الصحي في المستقبل الأسري وتجنب التعرض للعديد من المشاكل والتفكك الأسري.

اترك مراجعه


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *