دليل الأعمال التجارية

دليل الاعمال التجارية, دليل السعودية, دليل, دليل الشركات السعودية, دليل الهاتف السعودي, دليل سعودي, دليل السعوديه

تجارب ملهمة ومحفزة لريادة الاعمال.. تعرف عليها حتى لتكون رائد اعمال ناجح

تجارب ملهمة ومحفزة لريادة الاعمال.. تعرف عليها حتى لتكون رائد اعمال ناجح

غالبا ما تسود فكرة نمطية عن روّاد الأعمال المبدعين والناجحين في مجال ريادة الاعمال، ولعلنا كثيرا ما نتصور رائد الأعمال الناجح كانه شاب عشريني، يحب ارتداء الجينز والملابس الكاجوال، ويعيش في منزل مليء غابا ما يكون فوضوي وكثيرا ما يقضي معظم وقته أمام اللاب توب الخاص به. ولكن ربما تكون هذه الصورة الذهنية ليست صحيحة تمامًا، ولعلك ستتفاجأ قليلًا إذا علمت أن الكثير من روّاد الأعمال ومشاهير وأثرياء العالم وأصحاب بعض الشركات الكبرى والمسئلين التنفيذيين في هذه الشركات قد بدأوا نجاحهم في الثلاثينات أو الأربعينات أو حتى الخمسينات من عمرهم.

فإذا كان عندك خطط لكي تكون رائد أعمال ناجح أو لتبدأ في تأسيس وبناء مشروعك الخاصة أو شركتك الصغيرة الناشئة، او كنت تعتقد بأن الوقت ربما يكون قد تأخر قليلًا وأن القطار النجاح قد فاتك بالفعل، فإليك مجموعة من أبرز التجارب الناجحة والمتأخرة لبعض أشهر رجال الأعمال والمال والفن والأدب ممن بدأوا نجاحهم في عمر متأخر نسبيًا.

أمانسيو أورتيغا، مؤسس شركة زارا الشهيرة للألبسة، وأحد أثرى أثرياء العالم، بقي حتى عمر الـ 30 يعمل كمساعد في متجر للقمصان.

شيلدون أديلسون، رجل أعمال أمريكي تقدر ثروته بـ 40 مليار دولار، صاحب منتجعات لاس فيجاس ساندز، استمر ببيع الشامبو ومزيلات الثلج عن السيارات حتى الثلاثينات من عمره.

المستشارة المالية والمضيفة التلفزيونية والمؤلفة الأمريكية سوزي أورمان، بقيت تعمل نادلة حتى الثلاثين من عمرها.

مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة، الكاتبة ج. ك. رولينغ، عاشت كأم مطلقة مع ابنتها الوحيدة قبل أن تبدأ بكتابة أولى رواياتها في عمر 31 سنة أيضًا.

المغني الأوبرالي الإيطالي الشهير، أندريا بوتشيلي، استمر بعزف البيانو في الحانات حتى عمر 33 سنة، قبل أن يصبح واحدًا من أهم المغنيين والعازفين في التاريخ.

راي بروك، وهو مؤسس شركة ماكدونالدز الغنية عن التعريف بالطبع، عمل حتى سن الـ 52 في بيع الكؤوس الورقية وخلاطات الميلك شيك.

مانوج بارجافا، رجل الأعمال الهندي وواحد من أكبر أثرياء العالم، مؤسس الشركة المسؤولة عن إنتاج مشروب الطاقة الشهير 5-Hour Energy، بقي حتى الثلاثين من عمره راهبًا يعمل كسائق تكسي.

المستثمر الملائكي بجمان نوزاد، عمل في بيع السجاد حتى الثلاثينات من عمره.

مارك كوبان، رجل الأعمال الأمريكي والملياردير الشهير ومالك نادي دالا مافيريكس لكرة السلة، عمل كساقي في حانته الخاصة حتى عمر 25 سنة.

ماري كاي آش، مؤسسة شركة مستحضرات التجميل الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، كانت تعمل في بيع الكتب وتوصيل بعض البضائع للمنازل حتى عمر 45 قبل أن تؤسس شركتها الخاصة.

هاريسون فورد، الممثل والمنتج الأمريكي الشهير المرشح لجائزة الأوسكار، كان حتى الثلاثينات من عمره يعمل كنجار.

ولا شك بأن كل هذه التجارب وقصص النجاح يجب أن تكون قادرة على بث الكثير من الحماس والأمل والتفاؤل والطاقة في كل من عنده طموح ليكون رائد أعمال ناجح أو ليبدأ في بناء مشروعه وتحقيق حلمه الخاص.