دليل الأعمال التجارية

دليل الاعمال التجارية, دليل السعودية, دليل, دليل الشركات السعودية, دليل الهاتف السعودي, دليل سعودي, دليل السعوديه

طرق سبعة لإيجاد مرشد للشركة الناشئة الخاصة بك

طرق سبعة لإيجاد مرشد للشركة الناشئة الخاصة بك

عند البدء بشركة تجارية ناشئة من الأفضل العثور على مرشد أو مستشار مساعد وذلك لان لديهم الكثير من الخبرة والتحلي بالعديد من الحيل والنصائح التي قد تأثر على نجاح النشاط التجاري الناشئ الجديد كضمان صحة العمل والاستراتيجيات الخاصة بالإنتاج وكل ما يترتب من امور أخرى وبالتالي نجاح للنشاط وعائدات أكثر. لكن إنشاء العلاقة بين المؤسس وشخص يريد أن يتعلم منه يتطلب اتخاذ الكثير من الخطوات العملية وخاصة في حال عدم وجود خبرة في إدارة الأعمال. وللعثور على ذلك القائد أو الموجه هناك سبع طرق للقيام بذلك سيتم ذكرها في التالي:

البحث داخل العاملين في نفس المجال

عند بدء بشركة تجارية ناشئة مرة، يجب تحديد قائمة بالعديد من المرشحين القادة (رائدي الأعمال وقادة الفكر) الذين حققوا ما يجب تحقيقه في هذه الشركة. وعلى الرغم من أن المرشد الجيد يجب أن يكون متحدي لأفكار وتوقعات الراغب بالعمل إلا أنه يفضل أن يكون شخص مقرب له ويقضي وقت ممتع معه. وتضيق قائمة الاحتمالات المرشحة عن طريق البحث في تاريخ وانجازات كل شخص. أي يجب معرفة السبب في كونهم مناسبين لنجاح النشاط بما يفوق نجاحهم.

طرق سبعة لإيجاد مرشد للشركة الناشئة الخاصة بك 214975798 840437769939731 2084660592783293817 n 1 | دليل الاعمال التجارية

البحث بعيد عن مجال العمل

الموجهون الجيدون لا يقتصرون على أولئك الموجودين داخل نفس المجال. لأن المبادئ والمنظورات التجارية الجيدة عامة. بمعنى انه لا يجب التقيد بالملائمة الصحيحة في نفس المجال فهناك عدد كبير من الخيارات التي يمكن الوصول إليها.

إضافة قيمة داخل العلاقة

غالبا ما يكون محتمل أن يكون المرشد الجيد مشغولًا بمتابعة شركاته الخاصة وحياته الخاصة لذلك يتوجب الشرح بوضوح له عن الأعمال التجارية والصناعية وغيرها ومشاركته المعرفة والخبرة والمعلومات عند عقد صفقة الأعمال. الأهم من ذلك، إمكانية التواجد الإيجابي والنشط في حياة المرشد أي باختصار: يجب على رائد الأعمال المبتدئ أن يكون الشخص الذي يريد القائد توجيهه.

ما هي التوقعات؟

عند إيجاد المرشد المحتمل فإن أفضل اتجاه لمعرفة ما إذا كان هذا الموجه ذا نفع أم لا هي من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية. كم من الوقت بحاجة المرشد أسبوع أو شهر؟ ما هو المطلوب اثناء هذه العلاقة وما هي الطرق لتحقيق تلك النتائج؟ ما الحاجة للموجه؟

الوصول عن طريق مجموعات مختصة مثل SCORE

ٍهناك مجموعات مختصة بربط رجال الأعمال برواد الأعمال والخبراء. أشهر هذه المجموعات هي SCORE والتي تعتبر من أكبر شبكات المرشدين المتطوعين والخبراء في مجال الأعمال. يمكن استخدام SCORE للعثور على موجه حسب الموقع والصناعة وكذلك للوصول إلى ندوات ودورات تدريبية عبر الإنترنت مباشرة عند الطلب ومجانًا. هناك مجموعات أخرى تابعة لإدارة الأعمال الصغيرة يمكنها المساعدة في تقديم المشورة بشأن المخاطر الشائعة والاستراتيجيات المفيدة، بما في ذلك مراكز تنمية الأعمال التجارية الصغيرة ومراكز الأعمال النسائية في جميع أنحاء البلاد. حيث يمكن لجميع هذه المجموعات مساعدتك في كل شيء بدءًا من تأمين تراخيص العمل وحتى الحصول على قرض تجاري صغير.

عدم كثرة الاسئلة وإنما التعلم فقط

هناك مدرسة فكرية متعلقة بالإرشاد والتوجيه تقول إنه يجب عدم الطلب من أي شخص ما أن يكون معلم على الإطلاق، خاصة إذا كان غريبًا. أي ليس بالضرورة أن يكون هناك علاقة إرشادية رسمية مع “الموجه”. بالنيابة عن ذلك يمكن متابعة هذا الموجه على وسائل التواصل الاجتماعي ومواكبة كتاباته وأخذ دوراته ودراسة قراراته دون اللجوء المباشر إليه والأخذ من وقته.

الاستعانة بمجموعات لينكد ان

حيث تعتبر لينكد ان شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة للعثور على الأعضاء الذين لهم اهتمامات مماثلة. لذا يمكن للباحث عن موجه الانضمام إلى مجموعات تتماشى مع أهدافه واهتماماته والتعرف على الأعضاء النشطين باعتبار أعضاء المجموعة موجهين محتملين.

وأخيًرا، قد يساعد الموجه في النمو والنجاح لكنه لا يعتبر علاجًا سحريًا. لذلك و من أجل الحصول على أقصى استفادة يجب بذل الكثير من الجهد وإيجاد الموجه المناسب فكلما تم بذل جهد في العثور عليه كلما كانت النتيجة أكثر ثراءً وإنتاجية.